جامعة جنوب الوادى تعقد اللقاء التوعوي الثالث لمحو الأمية بمدينة أرمنت

جامعة جنوب الوادى
جامعة جنوب الوادى

عقدت جامعة جنوب الوادى اللقاء التوعوى الثالث لمحو الأمية بمدينة أرمنت بالأقصر وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفي اطار تفعيل دورالجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والقضاء على كافة المعوقات التى تقف عارضا لتحقيق الرؤية المصرية.

 
وأ وضحت الجامعة في بيان لها  ان اللقاء التوعوى الثالث لطلاب الجامعة من ابناء مركز ارمنت انعقد  بقاعة الشبان العالمية بمدينة ارمنت وتناول خلاله خالد شمس مدير عام فرع تعليم الكبار بالاقصر التعريف بمصتلح  "الامي" الذى ينقسم إلى قسمين الأول لا يجيد القراءة والكتابة والثانى يجيد القراءة والكتابة ولكنه لا يحمل شهادة من هنا فتحت الفصول الدراسية للاميين حيث يحتاج النوع الأول الى فصل دراسى بنظام التعاقد الحر مدته من ثلاث الى ستة شهور بينما يلزم النوع الثاني نظام التعاقد الفورى وهذه الانظمة التى تتيحها الهيئة لطلاب الجامعة.

لافتا الى ان فرع تعليم الكبار بالاقصر يترك للطالب حرية الاختيار وانه بفضل مشاركة طلاب الجامعة فى مشروع محو الامية سوف يتم القضاء على الامية بالمحافظة خلال سنوات قليلة.

إقرأ أيضاًختام المرحلة الثانية من الدورة السادسة بجامعة الطفل بجنوب الوادي

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد سيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة عن الندوات التى تنظمها الجامعة لطلابها خلال فترة الدراسة بمقار كلياتهم لتوعيتهم بالمشاركة في المشروع وخلال الاجازة الصيفية بمحل اقامتهم تيسيرا عليهم وتطرق إلى الدورات التدريبية التى يقدمها مركز تعليم الكبار بالجامعة للطلاب المشاركين خلال السنة الدراسية المقبلة لتدريب الطلاب على كيفية التعامل مع الدارسين مؤكدا على قرار مجلس الجامعة بشان الزام طلاب كليات بعينها فى المشاركة فى محو الأمية.


كما تناولت الدكتورة عطيات الشاورى منسق كلية التربية النوعية مراحل عملية المشاركة والتى تبدأ بالحصول على الدارسين وفتح الفصول للدارسين واماكن وتوقيتات فتح الفصول والمناهج المتبعة في التدريس لهم وكيفية حدوث تفاعل وتجاذب بين الطالب والدارس .


وتحدث محمد الكامل منسق عام الجامعة فى مشروع محو الأمية عن طرق التواصل بين الطالب والمنسقين عبر صفحة الجامعة على شبكة الإنترنت وعبر صفحات الكليات المشاركة وايضا عبر قناة الجامعة التى تبث كل الاخبار المتعلقة بهذا الموضوع وتطرق في حديثه الى الحوافز التى تمنحها الجامعة وهيئة تعليم الكبار للمشاركين من الطلاب.
كما شرح محمد عاشور منسق كلية الحقوق  دور منسق الكلية فى عملية المشاركة وعن كيفية التواصل مع الطلاب لصرف مستحقاتهم المالية وعن توقيت الدورات الامتحانية التى تجريها الهيئة للطلاب خلال العام.


واختتم اللقاء عبدالراضى حفنى مدير ادارة محو الأمية بمركز ارمنت عن الصعوبات التي قد تواجه الطلاب فى عملية المشاركة طارحا الحلول لكل المشكلات وكيفية التواصل مع ادارة محو الأمية بارمنت .


وشارك فى اللقاء مسؤلى محو الأمية بارمنت وممثل عن المجلس القومى للمراة بمركز ارمنت وعدد من المهتمين بقضية محو الامية بمدينة ارمنت.